رئيس التحرير: طه يوسف حسن
Editor-in-chief: Taha Yousif Hassan

ديسمبر 2023

جنيف تحتفل بالذكرى 75 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان

تنظم مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان حدثاً رفيع المستوى يومي 11 و12 ديسمبر الحالي بمناسبة الاحتفال بالذكرى 75   للإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

سيجتمع رؤساء الدول والحكومات و الوزراء و  كبار الشخصيات الحكومية مع المدافعين عن حقوق الإنسان  وكبار الفنانين و الرياضين والشباب و  رجال الأعمال   في قصر الأمم  المتحدة في جنيف يومي 11و 12 ديسمبر للإحتفاء بالذكرى 75 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

و ستجدد  الدول عن  إعلان التزاماتها وتعهداتها بصورة ملموسة  للإعلان العالمي لحقوق الإنسان  في جلسة  رسمية يوم الإثنين 11 ديسمبر الحالي  بعنوان (أصوات الدفاع عن حقوق الإنسان) سيتبادل المشاركون شهاداتهم ووجهات نظرهم حول تأثير الإعلان العالميوستُعقد حلقات نقاش مع خبراء يبحثون في التحديات التي تواجه مصداقية  حقوق الإنسان في ظل الصراعات الدولية التي تلتهب الكثير من مناطق العالم لا سيما الإنتهاكات الإسرائيلية في غزة التي وضعت الإعلان العالمي في مأزق.

و يتضمن  حفل الافتتاح في 12 ديسمبر مناقشة مع رؤساء الدول، يديرها المفوض السامي فولكر ترك وسيعقب ذلك أربع موائد  مستديرة حول قضايا حقوق الإنسان الملحة السلام و الأمن؛ التقنيات الرقمية؛ المناخ والبيئة؛ والتنمية والاقتصادو ستقدم اجتماعات المائدة المستديرة، التي تضم  ممثلين رفيعي المستوى من الدول أوراق مناقشةحول الحاجة إلى توليد أفكار جديدة بشأن  تفعيل و تعزيز مبادئ حقوق الإنسان.

وسيكون الوصول إلى الحدث متاحًا من خلال مركز افتراضي لحقوق الإنسان سيمكن ما يصل إلى 3000 شخص من المشاركة عبر الإنترنت.

حفل موسيقي 

سيجتمع فنانون من جميع أنحاء العالم  الأحد 10 ديسمبر لإحياء حفل موسيقي في جنيف بمناسبة الذكرى 75 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان. وسيشهد الحفل فقرات من الشعر،  والغناء وتضم القائمة أنجيليك كيدجو (سفيرة النوايا الحسنة لليونيسف)؛ وباربرا هندريكس (سفيرة النوايا الحسنة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مدى الحياةوأولف إنجلوند؛إم سي سولار؛ سارة كوروتشيتش ؛ أحمد جودة؛ كاران راي؛ إليزابيث زايتسيفا؛ دائرة كورال جنيف؛ و رقصة كوري بيكر، وسيقام الحدث الذي تنظمه حكومة جنيف بالتضامن مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان  في قاعة الحمراء للحفلات الموسيقية في جنيف، الساعة 1:00 ظهرًا.

Global Media News

View all posts
en_USEnglish