رئيس التحرير: طه يوسف حسن
Editor-in-chief: Taha Yousif Hassan

نيويورك : 21 ديسمبر 2023

الأمين العام يعين السيدة رانيا دقش من السودان في منصب المدير التنفيذي المساعد للشراكات وتعبئة الموارد لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، والمديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي سيندي ماكين، والمدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) شو دونيو، اليوم عن تعيين رانيا دقش من السودان في منصب المدير التنفيذي المساعد لبرنامج الأغذية العالمي لشؤون الشراكات. وتعبئة الموارد. وقد خلفت يوتي كلاميرت من ألمانيا، التي يشعر الأمين العام بالامتنان لها على خدمتها وتفانيها في خدمة المنظمة.

تتمتع السيدة رانيا دقش بمنصبها بما يزيد عن خمسة وعشرين عامًا من الخبرة الدولية والميدانية في الشؤون الإنسانية وتنسيق التنمية والشؤون السياسية في جميع أنحاء أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا ومواقع المقر الرئيسي. وتشغل منذ عام 2021 منصب نائب المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في شرق وجنوب أفريقيا. عملت سابقًا كرئيسة لقسم السياسات وأفضل الممارسات في إدارة عمليات السلام (2018-2021) ورئيسة موظفي مكتب الأمم المتحدة لدى الاتحاد الأفريقي (2014-2016) في أديس أبابا، حيث قامت ببناء شراكة قوية بين البلدين. الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في السلام والأمن.

شغلت السيدة دقش مناصب قيادية في بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في الصومال (UNSOM) ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA) في باكستان والفلبين ونيويورك، وكذلك في المنظمة الدولية للهجرة ( المنظمة الدولية للهجرة) في العراق من بين مهام أخرى. بدأت حياتها المهنية في وطنها السودان حيث عملت كموظفة وطنية لدى برنامج الأغذية العالمي.

تخرجت السيدة دقش كامارا من جامعة الخرطوم بالسودان وحصلت على درجة الماجستير في الهندسة المعمارية العامية من جامعة أكسفورد بروكس في المملكة المتحدة. وهي مدافعة متحمسة عن الشباب والنساء والفتيات. تتقن السيدة دقاش كامارا اللغتين العربية والإنجليزية بطلاقة.

Global Media News

View all posts
en_USEnglish