رئيس التحرير: طه يوسف حسن
Editor-in-chief: Taha Yousif Hassan

22 مارس 2024

إفادت الأمم المتحدة أن مكتبها  في جنيف سيشهد المزيد من التدابير لمعالجة مشكلة السيولة المستمرة التي تواجه الأمانة العامة للأمم المتحدة.

وفي إطار المعايير التي حددتها الأمانة العامة للأمم المتحدة لجميع مكاتب الأمم المتحدة  طُلب من مكتب الأمم المتحدة في جنيف إتخاذ تدابير لتوفير  15.5 مليون دولار، مع الحفاظ على رواتب الموظفين والوفاء بولايته. 

وقد بدأ مكتب الأمم المتحدة في جنيف  بالفعل في تنفيذ تدابير المحافظة على النقد، بما في ذلك القيود المفروضة على السفر والإنفاق. وعلى الرغم من هذه الجهود، فإن وضع السيولة يتطلب المزيد من الإجراءات.

اعتبارًا من يوم الاثنين 22 أبريل 2024 وحتى إشعار آخر، سيعمل مكتب الأمم المتحدة في جنيف على توفير المزيد من المنصرفات عن طريق إغلاق مباني معينة – بما في ذلك المبنى B، ومكاتب المبنى E (الطوابق من 4 إلى 10)، وفيلا Feuillantines و ملحق Bocage – ونقل الموظفين إلى مواقع مؤقتة في المبنى H، أو المواقع النهائية بعد انتهاء المشروع مثل المبنى D. وسيستمر عقد المؤتمرات كما هو مخطط له ضمن المعايير الموضحة مع تدابير الحفاظ على النقد التي تطبقها إدارة شؤون الجمعية العامة والمؤتمرات ، ولن يتأثر مكتب الصحفيين بإجراءات النقل.

ويعتبر نقل الموظفين من الأماكن الأكثر استهلاكًا للطاقة إلى مباني المكاتب التي تم تجديدها (H و D)  وهي مباني أقل استهلاكاً للطاقة سيسمح لمكتب الأمم المتحدة في جنيف بزيادة استدامته وتحقيق كفاءة أعلى في استخدام الطاقة.

الوصول إلى قصر الأمم

تم تعديل ساعات عمل بوابات الدخول إلى قصر الأمم. وبناء على ذلك، سيعمل مبنى قصر الأمم إبتداءاً من 22 أبريل من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 7 مساء. يسري هذا الجدول في جميع الأيام باستثناء عطلات نهاية الأسبوع وعطلات الأمم المتحدة، عندما يكون مقر الأمم المتحدة مغلق.

Global Media News

View all posts
en_USEnglish