رئيس التحرير: طه يوسف حسن
Editor-in-chief: Taha Yousif Hassan

7 ديسمبر 2024

الولايات المتحدة الأمريكية و خمسون دولة أخرى لم يسدّدوا  إشتراكاتهم للأمم المتحدة للعام 2024 مما تسبب في أزمة مالية أجبرت الأمم المتحدة عن إغلاقٍ  مؤقت لمقرها في جنيف ( قصر الأمم) في الفترة من 20 ديسمبر  الماضي  حتى 15 يناير الحالي  لتوفير تكاليف التدفئة والكهرباء والصيانة.

تمديد استثنائي لإغلاق القصر حتى 12 يناير – إعادة الافتتاح في 15 يناير!

ومن المفترض أن يفتح قصر الأمم المتحدة أبوابه للموظفين الأُممين و ممثلي البعثات الدبلوماسية و الصحفيين يوم الإثنين 7 يناير 2024 ولكنه مدد إجازته الإجبارية حتى 15 من يناير الحالي و بهذا يكون المقر الأُممي بجنيف مُغلق لقرابة الشهر تزامناً مع إجازات الكريسماس و رأس السنة و الأزمة المالية التي يمر بها.

و برغم التمديد الإستثنائي تواصل المنظمة أنشطتها، لكن موظفيها يعملون عن بعد. ويحتفظ الموظفون و الصحفيون  الذين يجب عليهم العمل في الموقع بحق الوصول إليه. وسيتم إعادة فتح أحد المباني للمؤتمرات القادمة.

تُعاني الأمم المتحدة من مشاكل السيولة  بسبب عدم تسديد حوالي خمسين دولة لإشتركاتها السنوية ، بما في ذلك الولايات المتحدة.

تم بناء قصر الأمم بين عامي 1929 و1936، وأصبح المقر الأوروبي للأمم المتحدة منذ عام 1966 وهو موطن للعديد من هيئات الحوكمة العالمية في مجالات تعزيز احترام حقوق الإنسان، والمساعدة الإنسانية، ونزع السلاح، الاقتصاد والتنمية، العلوم والتكنولوجيا.

Global Media News

View all posts
en_USEnglish